IMLebanon

سليمان من باريس: لابعاد لبنان عن النزاعات الدائرة والالتزام باعلان بعبدا

دعا رئيس الجمهورية ميشال سليمان  “الدول الصديقة الى ان تستجيب وتساهم في صندوق مساعدة لبنان، آملاً ان يتم التوصل الى حل شامل للازمة السورية ووضع خطة بناء شاملة مستقبلية لمساعدة السوريين”.

سليمان اكد خلا مؤتمر صحافي مشترك عقده مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس اننا “نسعى الى حماية ديموقراطيتنا والمؤسسات في لبنان”. وقال: “ان رمزية هذا الاجتماع هو محاولة مساعدة لبنان وحماية شعبه”، شاكرًا “التعاون مع لبنان في هذا الاجتماع الاساسي لمستقبل البلاد والمساعي لاعلاء شأن القيم المشتركة التي نعيشها”، مؤكدا اننا “نسعى لحماية ديموقراطيتنا والمؤسسات في لبنان”.

واضاف: “بحثنا في تفاصيل الاجتماع لدعم لبنان على محاور عدة ولا سيما الاقتصادية كي يتمكن من مواجهة تحديات الازمة السورية”، مؤكدًا اننا “مصممون على ان نتفوق على المعوقات التي تواجه تنفيذ المشاريع وفتح المجال لمشاريع البنك الدولي”.

وأمل سليمان بعقد مؤتمر خاص لدعم الجيش اللبناني، شاكرا السعودية على المنحة الكبيرة التي قدمتها، مؤكدا ان الجيش يتمتع بالثقة من الداخل والخارج وهو مصر على مواجهة انتهاكات السلام ومكافحة الارهاب.

واكد اننا “سنعتمد على الحكومة لدعم الاستقرار في لبنان، واطلب المساعدة لتأمين الهدوء والاستقرار”، وقال: “نحض الدول المؤثرة على العمل لابعاد لبنان عن النزاعات الدائرة والالتزام بتطبيق اعلان بعبدا”، مشيرا الى اننا “نعمل مع المجتمع الدولي لتحييد لبنان عن الصراع القائم في سوريا”.