IMLebanon

حبيب: دخولنا إلى الحكومة لا يعني التخلي عن الثوابت وتحالف قوى 14 آذار سيبقى متماسكاً

أوضح عضو “كتلة المستقبل” النائب خضر حبيب أن “تيار المستقبل” دخل إلى الحكومة من أجل صون لبنان وإخراجه من دوامة العنف التي تعصف به، إلا أن ذلك لا يعني التخلي عن الثوابت في الرفض المطلق لأي معادلة خشبية أو إعلان بعبدا الذي أصبح وثيقة وفاق وطني لا يمكن تجاوزها.

 

حبيب، وخلال إحياء منسقية “تيار المستقبل” في نيوإنغلاند، في الولايات المتحدة الأميركية، الذكرى التاسعة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، أكد تماسك تحالف قوى 14 آذار التي وصفها بـ”المعمدة بالدم”، مشدداً على أن ما يجمع 14 آذار أكثر مما يفرقها.

 

وقال: “إن العدالة التي نناضل من أجلها ليست فقط من أجل رفيق الحريري ورفاقه، بل عدالة للكل، لضحايا التفجيرات الإرهابية في الضاحية، وضحايا تفجيرات الفتنة في طرابلس التي تحولت إلى مدينة للموت عبر مخطط إجرامي أضحى معلوماً للجميع من يقف وراءه”، مؤكداً أن طرابلس الجريحة ستبقى مدينة الإعتدال والتنوع والعيش المشترك رغم مخططات أصحاب الأجندات السوداء.

 

وأضاف: “إن “تيار المستقبل” والإعتدال وجهان لمشروع سياسي واحد وقد اغتالوا رفيق الحريري كي يغتالوا الإعتدال”، مؤكداً “إن تيار المستقبل، كما أكد الرئيس سعد الحريري لن يكون يوماً على صورة داعش أو النصرة أو حزب الله، بل سيكون دوماً على صورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري”.

 

وعن تدخل “حزب الله” العسكري في سوريا، قال حبيب إنه “كان أضخم عبوة مفخخة أو أشبه ببركان ينفجر باللبنانيين على دفعات وما نقوم به في تيار المستقبل هو منع هذا البركان من الإنفجار”.