IMLebanon

هيئة التنسيق النقابية تدعو للإضراب العام والشامل غداً

دعت هيئة التنسيق النقابية الى إضراب عام وشامل غدًا الاربعاء مع تنفيذ اعتصام مركزي بالتزامن مع انعقاد الجلسة النيابية عند الساعة 11من قبل الظهر.

الهيئة وفي بيان لها قالت: “غداً يوم التاسع من نيسان يوم الرد الشامل على الاستهتار الذي قامت به اللجان المشتركة بشأن السلسلة الرتب والرواتب ويوم الانتفاضة لتحرير الدولة من الهدر والفساد والصفقات”، مضيفةً: “غدا يوم لاقرار سلسلة الرتب والرواتب في اقرب وقت ممكن اسوةً بالقضاة واساتذة الجامعات ومن دون تجزئة وتقسيط ووفق الاتفاقات واعطاء المتعاقدين والاجراء حقوقهم”.

هذا وهددت الهيئة بتنفيذ اضراب مفتوح ومقاطعة الامتحانات والنواب الذين وقفوا ضد السلسلة.

واذ رات ان ثمة تهويل وتخويف وادعاء بالانهيار الاقتصادي جراء اقرار السلسلة،  توجهت بسؤال الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة : “لِمَ ازداد التضخم الى هذا الحد حتى قبل قرار السلسلة ورواتبنا لم تصحح منذ 18 عاماً؟”، معتبرةً “ان الأموال تذهب إلى جيوب الأثرياء من الهيئات الإقتصادية تحت أعين الحاكم ضد الشعب الفقير مضيفةً: “انتم شركاء في تحمل المسؤولية”.

من جهته، دعا نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض المعلمين الخاصة الى المشاركة بيوم الزحف غداً.

وفي هذا السياق، أعلنت لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية رفضها الإضرابات، معتبرةً أنّ إقرار السلسلة بالشكل المطروح سيؤدي الى اغلاق العديد من المدارس الخاصة.

وكانت اللجان النيابية المشتركة عقدت جلسة، قبل ظهر اليوم، برئاسة نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري الذي اكد ان  الجلسات مستمرة حتى الوصول الى نتيجة وموضوع الـ TVA ما زال معلقا.