Site icon IMLebanon

الحياة: أجواء لقاء الفصائل الفلسطينية مع عباس جيدة

اشارت الى أن الاجتماع اللبناني ـ الفلسطيني كان مقرراً قبل اندلاع الاشتباكات في مخيم “المية ومية” ومحاولة اغتيال عرسان سليمان الذي لا يزال في مستشفى حمود في صيدا، ويحاول الأطباء إنقاذ حياته بسبب حراجة وضعه.

وأبدت صحيفة الحياة ارتياحها إلى أجواء لقاء الفصائل الفلسطينية مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم،  مؤكدة أن تنفيذ المبادرة يحتاج إلى التفاهم على آلية مشتركة انطلاقاً من عدم حصر العلاقة اللبنانية ـ الفلسطينية بالملف الأمني.

ولفتت إلى أن الوضع الأمني في المخيمات الفلسطينية يندرج في سياق البنود الواردة في المبادرة الفلسطينية، التي أجمعت عليها الفصائل، فالملف الأمني بوجود مطلوبين فلسطينيين للقضاء اللبناني صادرة في حقهم مذكرات توقيف غيابية ووجاهية، يحتاج إلى اهتمام السلطات القضائية والأمنية اللبنانية.

وأكدت ضرورة الفرز بين المطلوبين بدلاً من التعامل مع جميعهم سلة واحدة، ورأت أن فرز المطلوبين يساهم في تفكيك المطلوبين عن بعضهم بعضاً، بدلاً من أن يتجمعوا في جبهة واحدة تستغل لإحداث بلبلة في المخيمات.

وكشفت الصحيفة أن القوى الفلسطينية ملتزمة تنفيذ المبادرة التي يراد منها تحييد الساحة الفلسطينية في لبنان عن الخلافات اللبنانية ـ اللبنانية وعن دائرة الصراع العسكري في سوريا.

ولفتت الى ان القوى الفلسطينية توافقت على لجنة مصغرة ستجتمع غداً السبت في مخيم عين الحلوة وعلى جدول أعمالها مجموعة من الخطوات لإنهاء التوتر في المخيمات.