IMLebanon

مصادر نيابية: الجلسة التشريعية لن تكون سهلة

رأت مصادر نيابية أنّ الجلسة التشريعية لن تكون سهلة، وان اموراً كثيرة ستكون عرضة للتعديل، حتى تلك التي تم التوافق عليها في اللجان المشتركة، كون ان النقاش سيكون على مستوى اوسع، وبالتالي سيكون هناك الكثير من الافكار والتعديلات، لافتة الى ان المادة المتعلقة برفع الضريبة على القيمة المضافة T.V.A نقطتين او ثلاثة، والتي احيلت الى الهيئة العامة، ستكون من اصعب العقد التي ستتم مناقشتها.

وأضافت المصادر في حديث لـ”اللواء، مسألة تجزئة السلسلة أو تخفيضها والمفعول الرجعي والرسوم الجمركية، فضلاً عن مسألة الفوائد على ودائع المصارف والتي اثارت الصدام بين المجلس وجمعية المصارف. علمًا أنّ هذا الامر أقرّ من قبل اللجان، باستثناء تحفظ واحد أبداه عضو كتلة “المستقبل” النائب غازي يوسف.

وأوضحت هذه المصادر أنّ اللجان أعدّت تقريرًا بمحصلة عملها على مدى الايام الماضية، رفعته الى الهيئة العامة، تضمن المواد التي تمّ الاتفاق عليها، وتلك التي استمرّ الخلاف في شأنها.

ولفتت الى أنّ الفوارق بين القطاعات الادارية والتربوية خضعت لكثير من النقاش، وأنّ سجالاً حصل بين ممثلة وزارة المالية وممثل وزارة التربية حول هذا الموضوع، وانتهى بإقرار المادة 12 المتعلقة بمسألة الدرجات الاستثنائية، كما كانت طالبت بها هيئة التنسيق معدلة.