IMLebanon

سليمان دان جريمة قتل الاعلاميين: يد العدالة ستطال الفاعلين

دان رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان جريمة قتل الاعلاميين الذين يقومون بواجبهم المهني في ايصال الوقائع بالصوت والصورة الى الرأي العام وكذلك جريمة خطف الصحافيين، معتبرا ان مثل هذه الاعمال الاجرامية تحمل ادانة للقائمين بها الذين ستطالهم يد العدالة وانزال العقاب المناسب بحقهم.

وفي نشاطه، عرض رئيس الجمهورية في القصر الجمهوري في بعبدا مع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل علاقات لبنان مع بعض الدول، والموقف اللبناني من عدد من الملفات ذات الصلة بالوضع الداخلي.

وتناول سليمان مع السفير الاميركي دايفيد هيل العلاقات الثنائية والمساعدات العسكرية للجيش اللبناني، اضافة الى الاوضاع في المنطقة وآفاق المعالجات الجارية راهنا.

واستقبل رئيس الجمهورية سفير بريطانيا لدى لبنان طوم فلتشر وبحث معه العلاقات والتعاون القائم بين البلدين في شتى المجالات.

وبحث سليمان مع سفير ارمينيا آشوت كوتشاريان في العلاقات الثنائية وتوسيع آفاقها، كما نقل السفير قلق واهتمام بلاده بالأوضاع في سوريا خصوصا في منطقة كسب التي تقطنها غالبية ارمنية بدأت تغادر بفعل الحرب والاشتباكات هناك.

وزار بعبدا وفد المؤتمر العلمي عن حوكمة الشركات في اطار الاخلاقية والثقافة والمواطنة، الذي يعقد مؤتمره الرابع على التوالي في لبنان ويشارك فيه شخصيات اكاديمية وخبراء من اوروبا والولايات المتحدة والشرق الاوسط.

وقد رحب سليمان بالوفد منوها بما يقوم به في هذا الاطار ويتلاقى مع التطور العلمي الحاصل خصوصا على مستوى تقنيات الاتصال وفي ظل العولمة التي تبسط نفسها يوما بعد يوم على دول العالم.