IMLebanon

سليمان: القوانين لم توضَع لكي يقعَ الفراغ

اعتبر رئيس الجمهورية ميشال سليمان أنّ الفراغ غير مقبول، لأنّ القوانين لم توضَع لكي يقعَ الفراغ والحكومة لن تستطيع أن تتحمَّل المسؤوليَّة وحدها من دون رئيس وقد تنهار.

واكد سليمان انه مع مبدأ تداول السلطة ولن يقوم بخطوة مخالفة للدستور، مشددا على انه لا يريد أن أبقى لثلاث سنوات أخرى. ودعا الرئيس المقبل الى تغليب المصلحة الوطنيَّة على كل المصالح الأخرى ويلتزمَ بخطاب قسمه مهما كانت الظروف، وأن يستمرَ في تطبيق إعلان بعبدا والحياد والعمل على إقرار إستراتيجيَّة دفاعية ومنع تسلُّط طائفة على طائفة أخرى.

وقال سليمان أنّه كان ولا يزال توافقيا أكثر من قبل، لكنني إضطرّ إلى خلق توازنا بين الأفرقاء والوقوف مع الضعفاء وأصحاب الحق.

ورأى سليمان أنَّ  مشروع إقرار سلسلة الرتب والرواتب كما هو مطروحٌ اليوم فيه ظلمٌ للمواطنين وأكثر من سيتضرَّر منها هم الذين لن تشملهم حيث ستزيد الأعباء الضريبيَّة عليهم من دون أي مردود جديد، آسفا لعدم إستفادة لبنان إقتصاديَّاً من الأزمات السوريَّة والعربيَّة، حيث كان من المفترض أن ينتعشَ الإقتصادُ بشكل كبير ويحقّق نموًا يلامس الـ13%، لكن ما حدث هو العكس إذ في أفضل الأحوال حقَّقنا نمواً بنسبة 0.5 بالمئة وفي غالبية الأوقات جاء سلبيَّاً .