IMLebanon

مجدلاني: تأمين النصاب لجلسة انتخاب الرئيس واجب ومسؤولية

وقال في حديث الى تلفزيون “المستقبل”: بالنسبة الى “حزب الله”، فإن المرشح لرئاسة الجمهورية عليه أن يقرأ عن غيب ما يريده الحزب.

ورأى ان قوى 8 آذار قد تعطل نصاب جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، مشيرا الى ان موقف 14 آذار واضح، وستذهب للمشاركة في الاستحقاق الدستوري الأول، مشيرا الى ان تأمين النصاب لجلسة انتخاب رئيس للجمهورية واجب ومسؤولية أخلاقية سياسية دستورية.

واضاف: حتى الآن لدينا مرشح واحد معلن في 14 آذار وهو رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، موضحا انه اذا لم يحصل إجتماع لكتلة “المستقبل” لتبني ترشيح جعجع، فسيكونون حريصون على أن يكون لهذه القوى مرشح واحد للرئاسة ونعمل للوصول إلى هذه النتيجة قبل يوم الأربعاء.

واكد مجدلاني ان الظروف الامنية لعودة الرئيس سعد الحريري لم تنضج بعد، مشيرا الى ان الحريري وحده يملك القرار ولا أحد يستطيع أن يقرر عنه، ورأى ان هناك الكثير من الشخصيات المارونية المرموقة والمحترمة التي لديها القدرة والكفاءة للوصول الى موقع رئاسة الجمهورية، لافتا الى انه لا يجوز تسخيف الأمور وتسخيف موضوع انتخاب رئيس الجمهورية بهذه الطريقة، فالوصف (الذي اعتمدته صحيفة الاخبار) يضر بالنائب ميشال عون أكثر مما يضر بالباقين.

وقال مجدلاني: تيار “المستقبل” منفتح ومعتدل، لذلك عندما بدأ “التيار الوطني الحر” بالانفتاح كان لدى المستقبل التجاوب، مضيفا: الانفتاح على “التيار الوطني” وعلى اي حزب سياسي في لبنان تقوده المصلحة الوطنية، لا اكثر ولا اقل. وحتى الآن لا يوجد اي تفاهم على موضوع الرئاسة مع التيار الوطني الحر.