Site icon IMLebanon

هندي ابتلع 12 سبيكة ذهب لتهريبها

وجد أطباء عملية 12  سبيكة من الذهب بقمية ألف وسبعمائة دولار كل واحدة داخل معدة رجل أعمالٍ هندي في الـ63 من العمر قصد المستشفى بعد أن اشتكى من آلامٍ حادة في المعدة ومن التقيؤ.

قال للأطباء إن الرجل ابتلع غطاء زجاجة الماء عن طريق الخطأ وأنه يريد التخلّص منها عبر إجراء عملية. وبعد إجراء صورة الأشعة السينية اعتقد الأطباء في مدينة دلهي الهندية أنهم اكتشفوا ما يزعج الرجل برؤيتهم لقطعةٍ معدنية واحدة بسبب تكدسها خلف بعضها، هذا الأمر دفعهم إلى إجراء عملية سريعاً فانذهلوا تحت المبضع بوجود ما تبلغ قيمه الـ24 ألف دولار من السبائك الذهبية وزنها 33 كيلوغرامًا داخل معدته.

وبعد التبليغ عن هذه العملية الغريبة، صادرت الجمارك المحلية السبائك الذهبية وأجرت تحقيقا مع الرجل. الطبيب الذي أجرى العملية قال لصحيفة “Indian Express” إنه لو بقيت السبائك داخل جسمه لوقتٍ أطول كان ذلك ليؤدي إلى نزيفٍ حادّ وتمزّق في المعدة وتسمّم في الدمّ.

ويُعرف عن الهند أنها البلد الأكثر استهلاكاً للذهب، لكن حديثاً شدّدت السلطات القوانين على استيراد الذهب بعد تعاظم ونمو ظاهرة التهريب غير الشرعي. ضريبة الاستيراد على الذهب ارتفعت ثلاث مرات لمحاولة خفض الطلب المتزايد على المعادن.