Site icon IMLebanon

سليمان والراعي من روما: لتأمين النصاب حتى انتخاب رئيس جديد

شدد رئيس الجمهورية ميشال سليمان والبطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي على ضرورة استمرار تأمين النصاب في كل الجلسات حتى انتخاب رئيس جديد للجمهورية، معتبرين أن المشاركة في الجلسات هي بمثابة واجب يحتم على النواب الحضور انطلاقًا مما نص عليه الدستور واحترام العملية الديموقراطية”.

ونقل زوار اطلعوا على مجرى اللقاء بين سليمان والراعي في روما، “قلقهما من حصول فراغ”، مبدين خشيتهما من عدم نزول بعض النواب الاربعاء المقبل إلى المجلس النيابي في حال لم يتم الاتفاق على اسم الرئيس.

وتمنيا ان تنعكس عملية تشكيل الحكومة على عملية انتخاب رئيس الجمهورية للوصول برئيس قادر على الحفاظ على الوطن ومؤسساته.

هذا واكد سليمان والراعي “أن كل الانجازات التي تحققت ومنها التحرير، يجب أن تكون لمصلحة الوطن، وليس لمصالح خارجية، وذلك من أجل بناء دولة من أرقى دول العالم على كل المستويات، وان إعلان بعبدا، لا يختلف عن الدستور، متسائلين “أين سيادة الدولة عندما يقرر كل فريق الذهاب في اتجاه اما سوريا واما مع المعارضة”.

كما نقل الزوار أن “رئيس الجمهورية يريد من خلال الاستراتيجية الدفاعية حماية المقاومة، وهو سبق وطالبها بالعودة من سوريا، وان لا دولة من دون الاستراتيجية الدفاعية”.

واكد سليمان “ان التحرير ليس للتحرير، بل يجب أن يكون من أجل قيام دولة ذات سيادة ولتعزيز معاني الديموقراطية وحقوق الانسان وحرية الرأي وتكافؤ الفرص ومحاسبة سارقي المال العام، واضاف: “لم نستفد من التحرير لتقوية بلدنا، بل نحاول أن نضعه بتصرف الخارج”.