IMLebanon

زهرا: لا تغيير بموقف قوى 14 آذار لناحية دعم ترشح جعجع

نفى عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب أنطوان زهرا أي تغيير في موقف قوى 14 آذار لناحية دعم ترشح رئيس حزب “القوات” سمير جعجع. وقال إنه لو لم يطيّر فريق 8 آذار نصاب الجلسة الأولى، لاستمرت الانتخابات، ولم يتغير شيء في موقف 14 آذار، فلماذا سيتغير حتى الجلسة المقبلة؟

زهرا، وفي تصريح لصحيفة “الشرق الاوسط”، أكد أن الاجتماعات مستمرة بين القيادات لرسم استراتيجية مقاربة كل جلسة بجلستها، وسيبقى جعجع بالتأكيد ومن دون أي تفكير مرشح فريق 14 آذار، نافياً في الوقت نفسه أي تغيير في موقف قيادة حزب “الكتائب” لناحية نيتها الدفع بترشيح الجميل في الجلسة المقبلة.

وأضاف: ما فهمته من قيادة الحزب أن شيئاً لم يتغير في موقفها، والشاور مستمر معها، لافتاً إلى أنه في حال كان اقتراح وزيرها سجعان قزي، لناحية تقديم مرشح آخر إلى الرئاسة بعدما لم تأت نتيجة الدورة الأولى لمصلحة رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، كان اقتراحاً شخصياً، فلا لزوم لمناقشته.

ورفض زهرا التعليق على مواقف البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، الذي دعا الخميس إلى انتخاب رئيس مقبول من الجميع، مضيفاً: ما يهمنا بالدرجة الأولى أن تستمر العملية التنافسية الديموقراطية لانتخاب رئيس جديد للبنان.