IMLebanon

مجلس الوزراء أحال التفجيرات على المجلس العدلي.. سلام: لم نأت لملء الفراغ

إعتبر رئيس الحكومة تمام سلام أنّ “جلسة الإنتخاب الأولى لرئيس الجمهورية كان لها وقع كبير وإيجابي”، آملاً أن “تتحلحل الأمور ويتم إنتخاب رئيس جديد الأسبوع المقبل”.

سلام، وخلال ترأسه جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومي، جدّد التأكيد على أنّ “الحكومة لم تأت لملء الفراغ”، داعياً إلى “إجراء الإستحقاق الرئاسي في موعده”.

وإذ أكد “تلبية مطالب النقابات”، قال: “إنّ الجيش مستمر في تنفيذ الخطة الأمنية في طرابلس، وهناك مسح شامل في المدينة للبدء في الترميم”، مشدّداً على “إهتمام الدولة بالنهوض في المدينة”.

وبعد الجلسة أعلن وزير الاعلام بالوكالة محمد المشنوق أنّ مجلس الوزراء وافق على إحالة جميع جرائم التفجير الإرهابية والسيارات المفخخة على المجلس العدلي.

وأشار إلى أنّ المجلس قام بـ”تفويض رئيس مجلس الإنماء والإعمار التوقيع على إتفاقية قرض مع الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية للمساهمة في تمويل مشروع مياه مدينة زحلة وضواحيها”.

وأوضح المشنوق أنّه جرى خلال الجلسة “مناقشة أوضاع المزارعين والزراعات التي تأثرت بموجة الصقيع في الشمال والبقاع، وكذلك النهوض بأوضاع طرابلس في ضوء تحسن الأجواء الأمنية، قضايا التعيينات، ومسألة جسر جل الديب”.