IMLebanon

غازي يوسف: لا توافق بين الحريري وعون حول رئاسة الجمهورية ومتحدون وراء مرشح واحد يمثل 14 آذار

ghazi-youssef

وطنية – أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب غازي يوسف أن “ليس هناك أي توافق بين الرئيس سعد الحريري ورئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون في ما يتعلق برئاسة الجمهورية”.

وقال في حديث الى إذاعة “صوت لبنان 100,3 – 100,5” اليوم: “لا نزال وسنبقى متحدين وراء مرشح واحد يمثل 14 آذار، وسنحاول أن نوصله إلى سدة الرئاسة، واذا لم نستطع ايصال مرشح من فريقنا السياسي وكان هناك فراغ او تعطيل فاعتقد انه على القوى السياسية الاتفاق على مرشح توافقي، وبالتأكيد لا يمكن أن يكون عون، مع التاكيد الكامل أننا ضد الفراغ”.

أضاف: “حتى اليوم هذه الحكومة تقوم بعمل جيد جدا، وهي تقارب الامور بطريقة جيدة وتواجه التحديات كما تأخذ قرارات صائبة، وبالتالي هي تحاول قدر المستطاع مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية المحدقة بنا، والتحدي الاكبر لهذه الحكومة هو في امكانية تسهيل عملية انتخاب رئيس جديد للبلاد”.

وتمنى أن “يعود الرئيس سعد الحريري الى سدة الرئاسة وان يحكم مع الرئيس الجديد بحكومة متجانسة متفقة غير منقسمة وغير تعطيلية مثلما رأيناه في السابق”.

وأكد أن “تيار المستقبل لم يسر ضد المزاج الشعبي في ملف سلسة الرتب والرواتب ولكن حفاظا على الشعب وعلى حقوقه ومستقبله طالبنا بإعادة النظر بالطريقة التي عرضت بها السلسلة والتي ترتب اعباء كبيرة على الاقتصاد لا يمكن تحملها”.

وشدد على أن “التيار مع السلسلة، لكن الاقتصاد كان سيقع تحت ثقل هذه السلسلة بالطريقة التي طرحت بها وربما كانت ستؤدي الى الانهيار، لذا كل ما طالبنا به هو استرداد السلسلة وإعادة درسها”.