IMLebanon

قتلها الـ Selfie

توفيت شابة أميركية تبلغ من العمر الـ 32 عاماً على الطريق السريع في ولاية كارولينا الشمالية  بعد أن اصطدمت سيارتها بشاحنة لجمع النفايات واشتعلت على الفور… الشرطة لم تجد أي آي آثار للكحول أو للمخدرات أو للسرعة الزائدة. فما كان السبب في وفاتها؟

الساعة 8.33 صباحاً، وأثناء توجّهها إلى العمل، التقطت كورتني سانفودر مجموعة صور Selfie لها أثناء القيادة وشاركتها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك معلّقة “أغنية Happy تجعلني سعيدة جداً”. بعد دقيقة واحدة، تلقّت الشرطة اتصالاً للإبلاغ عن الحادث.

لم تكتشف الشرطة هذا الرابط بين صور الـ Selfie على فايسبوك والحادث إلاّ بعد أن قصد رفاق كورتني الشرطة وأخبروهم أنّ عدداً من مشاركات كورتني على الفايسبوك وصور الـ Selfies التي نشرتها تزامنت مع وقت وقوع الحادث.

قال الملازم  في قسم الشرطة  إلى التلفزيون المحلي في كارولينا الشمالية إنّ الحادث ليس سوى تنبيه إلى جميع مستخدمي الجهاز الخلوي أثناء القيادة لتوعيتهم من جديد حول مخاطر القيادة واستخدام الأجهزة الخلوية. الملازم أضاف: “في غضون ثوانٍ، انتهت حياة الشابة فقط كي تستطيع مشاركة رفاقها بأنها سعيدة، الأمر لا يستحقّ فعلاً كلّ هذه التضحية”.