Site icon IMLebanon

الجميل: نريد رئيسًا قويًا يجمع البلد ويوصله الى بر الامان

اكد رئيس حزب “الكتائب” الرئيس امين الجميل ان المسيرة الانتخابية مستمرة وسنصل الى مرحلة نفكر فيها ببدائل، وقال:”إما ننجح في الدورات الاولى والا يجب ان نبحث عن بدائل”.

الجميل شدد في حديث لـ “المنار” على اننا “نريد رئيس جمهورية قويًا يجمع البلد ويوصله الى برّ الامان”، لافتًا الى امكانية النبحث بأمر ترشيحه في حال كانت الامور مؤاتية.

عن التواصل مع فريق 14 آذار، اوضح الجميل “ان فريق 14 آذار اجتمع قبل جلسة الانتخاب الاولى وتم الاتفاق على متابعة الاستحقاق دورة بعد اخرى لكي نلتقي ونفكر في الخطوات القادمة”، كاشفًا عن اجتماع لقيادات 14 آذار سيعقد في خلال 24 ساعة للتفكير في “ماذا بعد” لانه يهمنا ايصال رئيس الى سدة الرئاسة”.

واذ اكد على اهمية دور تيار “المستقبل” على الساحة اللبنانية، اشار الى ان هذا الاستحقاق، حسب الميثاق الوطني، هو استحقاق ماروني ومسيحي، لذا علينا ان نؤدي دورنا ونحن لا نحبذ ان يفرض رئيس على المسيحيين لا يجسد قاعدة مسيحية قوية.

وعن كيفية مقاربته لموضوع حزب الله، قال الرئيس الجميل: “الشعب اللبناني هو شعب مقاوم ونحن في هذا البيت دفعنا ثمنا غاليا في سبيل المقاومة، كما ان هناك احزابًا واطرافًا اخرى دفعت ثمن مقاومتها ومنها حزب الله، لذا يجب ان نجلس الى الطاولة لنرى كيف سندافع ونحمي الوطن امام التعديات والطموحات بحق سيادتنا وارضنا”.