Site icon IMLebanon

جعجع: على الراعي أن يكون امينا لما سمعه ورآه في بكركي

تمنى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع على البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أن يكون امينا لما سمعه ورآه في بكركي، لافتا إلى أن برنامج عون يتناقض 180 درجة مع برنامجه.

أكد أن لمحة تاريخية عن الانتخابات الرئاسية في لبنان تظهر انه منذ أيام الاستقلال وحتى الآن لم يتم تعطيل الانتخابات الرئاسية في أي مرة، لافتا إلى أن المشترع أراد عدم تعطيل النصاب واليوم هناك اهتزاز كبير في الدستور.

جعجع، وفي مؤتمر صحافي لفت إلى أن النصاب وضع كي تتم الجلسة وتنظم الانتخابات وليس لتعطيلها، وما يجري اليوم غير دستوري، مشيرا إلى أنه ليس مع استعمال المطالب العمالية لمآرب سياسية بتعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية.

وأضاف: “لا أفهم كيف أن فريقا مسيحيا قدم التزامات يكون في طليعة المعرقلين وتعلن النية على لسانه”، مؤكدا أن بيان بكركي شدد على ضرورة انجاز الانتخابات الرئاسية بموعدها الدستوري، واستغرب أن بعض القيادات وافقوا على بيان كهذا فيما نرى الممارسة في مكان آخر.

واعتبر أن الحل أن يختار الفريق الاخر مرشحه والذهاب إلى الانتخابات، لافتا إلى أن ما يجري هو 7 أيار بشكل آخر من خلال تظاهرات مفتعلة وتعطيل النصاب ومسرحيات مفتعلة.

وأكد أن اللبنانيين أمام مسؤولية أن يبقى الخيار داخل لبنان وألا يأتي رئيس باتفاقات خارجية لا نعرف خياراته.