Site icon IMLebanon

العسيري: لن نخوض في التسميات لان اللبنانيين وحدهم يختاروا رئيسهم

أمل سفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عواض عسيري أن تكون عودته إلى بيروت نهائية، وأن يعم الاستقرار والأمان كل لبنان، لما فيه من مصلحة وطنية مشتركة، ومصلحة عربية جامعة، مشيرًا الى أنه تلقى تأكيدات لبنانية على الجدية الكاملة في تطبيق الخطة الأمنية وتشديدهم على أن الأوضاع الأمنية في لبنان في تحسن مستمر.

العسيري لفت في حديث لـ”الشرق الأوسط” إلى أن إعادة النظر بقرار دعوة الرعايا السعوديين لمغادرة لبنان والامتناع عن التوجه إليه، الذي صدر الصيف الماضي “رهن بنجاح الخطة الأمنية وعودة الأمن”. وقال إن “التوافق اللبناني شرط أساسي لاستتباب الأوضاع، وقد شهدنا نتائج بعض هذه الخطوات في الفترة السابقة، آملين أن يستمر هذا التوافق وتتوسع أطره”.

وردا على سؤال، قال: “إن انتخاب رئيس جديد للبنان ضمن المهلة الدستورية من شأنه أن يرسل إشارة إيجابية إلى العالم بأسره”، مشددًا على ضرورة توافق اللبنانيين على اختيار رئيس جديد يقود البلاد نحو الاستقرار السياسي والاقتصادي،

هذا وابدى  ثقته بأن حكمة القادة اللبنانيين سوف تثمر تفادي الفراغ عبر تغليب المصلحة الوطنية على كل ما عداها، كرر رفضه الخوض في التسميات، معتبرًا ان “اللبنانيين وحدهم أن يختاروا الأفضل والأنسب لمصلحتهم، ومصلحة بلادهم”.