IMLebanon

سليمان ناقش مع حرب خطط وزارته ومع حمود استدعاء المحكمة لإعلاميين

اطّلع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا من وزير الاتصالات بطرس حرب ووفد من هيئة اوجيرو وهيئة المالكين للخليوي، على خطة الوزارة لجهة اطلاق خدمات اتصالات جديدة للانترنت السريع واعادة النظر في اسعار هذه الخدمات لتنشيطها وتطويرها.

كذلك أطلع المجتمعون رئيس الجمهورية على خطة توسيع رقعة هذه الاتصالات الجغرافية وايصالها الى المناطق الريفية والقرى والبلدات النائية.

واستقبل سليمان مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود الذي اطلعه على موضوع استدعاء اعلاميين ومؤسسات اعلامية لبنانية للمثول امام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وعلى القرار الصادر عن المحكمة بابلاغ الاشخاص والوسائل الاعلامية المعنية ودعوتهم للمثول امامها. وطلب منه التواصل مع المحكمة وشرح مدى التزام لبنان حرية الاعلام والصحافة المسؤولة ضمن اطار القانون والتداول حول امكان الملاءمة مع القوانين اللبنانية بهذا الشأن، مع الحفاظ على حسن سير عمل المحكمة الخاصة بلبنان ومحضها الدعم الكامل.

وتناول سليمان مع رئيس بعثة لبنان لدى الامم المتحدة السفير نواف سلام العلاقة مع المنظمة الدولية وما تقوم به المجموعة الدولية لدعم لبنان للمساعدة انفاذا لخلاصات نيويورك الصادرة عن المجموعة.

وككل أوّل سبت من كل شهر، ووفقا للدعوة التي كانت اطلقتها السيدة الاولى وفاء سليمان العام الفائت وتقضي بفتح أبواب القصر أمام المواطنين، أمّت وفود من مختلف المناطق القصر وجالت في أقسامه واطلعت على معالمه وتاريخه. وقبيل نهاية الجولات، فاجأ الرئيس سليمان الوفود التي حيّته والتقطت صورًا تذكارية معه.