IMLebanon

الشعار: إنتخاب الرئيس يمكن أن يؤجل لنهاية آب أو مطلع أيلول

Moufti-malek-chaar

كشف مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار عن أنّ “إنتخابات رئاسة الجمهورية يمكن أن تؤجل إلى نهاية آب أو مطلع أيلول القادم لأسباب متعددة”.

الشعار، وفي دردشة مع الإعلاميين في دارته في طرابلس، أمل من “الرئيس القادم أن يكمل مسيرة الرئيس ميشال سليمان”، معتبراً أنّ “الرئيس القوي هو الذي يملك القدرة على التمسك بالدستور وتطبيقه دون محاباة لأحد”، وقال: “كلما تمسك الرئيس بالدستور، كلما كان قوياً، لأنّ الدستور صمام أمان البلد”.

وأشار إلى أنّ “الدعوة لإنتخاب رئيس من خارج 14 و8 آذار إحتمال لا يجوز أن يكون خارج التداول”، موضحاً أن “كل من لديه القدرة لخدمة الدستور والوطن يكون مؤهلاً لأن يكون رئيساً للجمهورية”.

وقال الشعار: “رئيس الجمهورية لكل لبنان وليس للموارنة وحدهم، إنه رئيس المسلمين والمسيحيين”، مضيفاً: “نحن لا يحكمنا إلا الدستور”.

ودعا إلى “الحفاظ على المؤسسات وهيبتها، لأنها تحفظ البلد من الإنهيار والإهتزاز والتصدع”، لافتاً إلى أنّ “هدف الدول الكبرى تحييد لبنان عن الصراع الجاري في المنطقة”.

وفي شأن آخر، أعلن الشعار عن أنّ “الخطة الإنمائية الموضوعة لمدينة طرابلس سيتم تنفيذها قريباً من خلال سلسلة مشاريع وضعت على نار هادئة”، معتبراً أنه “إذا لم تحل الاسباب الأساسية، وتأخذ الدولة دورها في بسط حضورها، فإنّ الخوف يبقى قائماً”.