IMLebanon

اليابان تقدم منحة مالية لدعم النازحين السوريين

japan

قدمت حكومة اليابان منحة بمقدار 4.3 ملايين دولار أميركي لدعم برامج “اليونيسف” في توفير المياه الصالحة للشرب ومرافق الصرف الصحي وخدمات الصحة والحماية الأساسية للأطفال اللاجئين السوريين وعائلاتهم.

وأشارت ممثلة اليونيسف السيدة آناماريا لوريني خلال زيارة مشتركة لليونيسف والسفير الياباني في لبنان سايتشي أوتسوكا لأحد المخيمات غير الشرعية في البقاع، الى أهمية زيادة الخدمات التي يتم توفيرها لهذه المجتمعات. وقالت: “إن وصول ما يقارب على 13 ألف لاجئ سوري الى لبنان كل أسبوع، نصفهم من الأطفال تحت سن ال18، يعد توسيع نطاق الخدمات الأساسية لتلبية حاجاتهم أمرا ملحا”. وأضافت: “نحن ممتنون أشد الامتنان للشعب الياباني لتقديمه هذه المنحة. فهذا المبلغ سيساعد في ضمان حصول الأطفال والعائلات المتأثرة بالأزمة السورية على الخدمات الأساسية التي هم بحاجة اليها”.

وكان للسفير الياباني في لبنان سايتشي أوتسوك كلمة خلال جولته عبر فيها عن فخر بلاده بدعم جهود اليونيسف الرامية الى تحسين أوضاع الأطفال اللاجئين وتقديم العون للمجتمعات المضيفة اللبنانية الأكثر حاجة، من أجل توفير بعض الراحة للأطفال الذين عانوا أكثر مما ينبغي أي طفل أن يعانيه.