IMLebanon

سليمان: لبنان يؤيّد قيام المحكمة وحريص في الوقت نفسه على حرية الصحافة

Michel-sleiman-1

اطلع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في القصر الجمهوري في بعبدا من ممثل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان انطوني لودج على عمل المحكمة وموضوع استدعاء صحافيين واعلاميين لبنانيين الى لاهاي، مشيرًا الى أنّ لبنان يؤيد قيام المحكمة وحريص في الوقت نفسه على حرية الصحافة والعمل الاعلامي تحت سقف القانون.

وتابع سليمان الاوضاع الرقابية والامنية مع كل من رئيس مجلس شورى الدولة القاضي شكري صادر ومدير عام قوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، وأكّدوا ضرورة تفعيل العمل في المرحلة المقبلة وخصوصًا بعد 24 أيار الجاري.

وعرض رئيس الجمهورية مع النائب امين وهبي للأجواء النيابية عشية انعقاد الجلسة الرابعة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية. وتناول مع الوزير السابق الخازن التطورات الراهنة.

ومن زوار بعبدا راعي ابرشية صيدا للكاثوليك المطران ايلي حداد والاب سليمان وهبة، إضافة الى الوزير السابق مروان شربل الذي حضر مع وفد من العائلة لشكر سليمان على مواساته وتعزيته بوالده.

وكان رئيس الجمهورية استقبل صباحاً وفد لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية برئاسة لطيفة اللقيس التي دعته الى مهرجانات هذا العام وقدمت اليه نسخة من البرنامج الذي يبدأ في الثالث من تموز المقبل.