IMLebanon

سليمان: لانجاز الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها لحماية الدولة

michel-sleiman-8

أمل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ان تكون العبرة مع بداية مهلة الايام العشرة الاخيرة لانتخاب رئيس للجمهورية في لبنان، واجب الحفاظ على الدولة وتعزيز وجودها من طريق اللجوء الى ثقافة ممارسة الديموقراطية، عبر انجاز الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها لحماية الدولة من كل الاخطار التي يمكن ان تتهدد وجودها، وفي طليعتها خطر العدو الاسرائيلي والعدد المتعاظم للاجئين السوريين والفلسطينيين.

وتمنى سليمان  في ذكرى النكبة، في ان يتمكن الفلسطينيون من استعادة حقوقهم المسلوبة من الكيان الغاصب وان يحقق المقيمون حلمهم بوطن واللاجئون حلمهم بالعودة.

وفي نشاطه، عرض سليمان مع رئيس الحكومة تمام سلام للتطورات الراهنة وجدول اعمال جلسة مجلس الوزراء التي تعقد بعد ظهر الجمعة في القصر الجمهوري في بعبدا.

واطلع رئيس الجمهورية من المفوض العام لوكالة “الاونروا” بيير كرينبول على عمل الوكالة، واهمية زيادة عطاءاتها للاجئين من سوريا ومضاعفة المساعدات التي تقدمها على الصعد الانسانية والاجتماعية.

واستقبل سليمان الشيخ علي زين الدين مع وفد من “مؤسسة العرفان” نوه بمسيرة رئيس الجمهورية على الصعيد الوطني وقدم اليه درعا تذكارية عربون تقدير.

وشكر رئيس الجمهورية للوفد مبادرته، مشددا على “أهمية الثوابت الوطنية والعيش المشترك بين اللبنانيين وخصوصا في الجبل”.

وزار بعبدا وفد نقابة المهندسين. واطلع سليمان من قائد الدرك بالوكالة العميد الياس سعادة على عمل الدرك في المرحلة واهمية تفعيل دورهم خصوصا بعد 24 ايار.

واستقبل سليمان وفد “مؤسسة الهادي” التابعة لجمعية المبرات الخيرية التي نال طلابها الجائزة الاولى في البطولة الاوروبية لتعليم الرياضيات عبر المسرح.

وزار بعبدا المحامي الكاتب الكسندر نجار الذي شكر لرئيس الجمهورية منحه وسام الارز الوطني من رتبة ضابط تقديرا لعطاءاته في التأليف باللغة الفرنسية.