IMLebanon

بري: نحن مع أي مرشح يتفق عليه المسيحيون

nabih-berri-3

أكد رئيس المجلس النيابي نبيه بري أنه مستمر في توجيه الدعوات إلى جلسات تشريعية متتالية، وقال: “هذا ما قلته في مكتبي للرؤساء تمام سلام ونجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة والنائب بطرس حرب، وشرحت موقفي من انعقاد المجلس ورفضي تعطيل دور المجلس، وذكّرت بما حصل إبان استقالة حكومة الرئيس ميقاتي ومقاطعة نواب تيار “المستقبل” و”14 آذار” جلسات المجلس، وقلت للمجتمعين في مكتبي إنكم أوقعتم أنفسكم في الفخ الذي نصبتموه.

بري، وأمام زواره أمس، أعلن أنه سأل عدداً من النواب المسيحيين هل إن السنّي أو الشيعي أو الدرزي هو من يمنع اكتمال النصاب القانوني؟ المسيحيون هم الذين لا يحضرون. أضاف: “هل اتفق المسيحيون على مرشح وقلنا لهم لا أو رفضناه؟ اذهبوا واتفقوا على مرشح وسترون أننا نؤيده”.

ولفت الى أنه تبلّغ في أثناء الجلسة العامة المخصصة لسلسلة الرتب والرواتب، من نواب 8 آذار أنهم سيحضرون الجلسة الأخيرة في المهلة الدستورية، وسيكملون النصاب من دون أن يحددوا لمن سيقترعون.

وأضاف الى أن الجلسة الخامسة لانتخاب الرئيس في 22 أيار الجاري ليست الأخيرة وستليها جلسات قبل نهاية المهلة الدستورية في 25 أيار، موضحا أن وتيرة جلسات انتخاب الرئيس ستكون متسارعة بعد 25 أيار في حال وقع الشغور، وستكون بمعدل جلسة كل ثلاثة أيام.