IMLebanon

بو صعب: الفراغ الرئاسي سينعكس على مستوى الوطن ولا تعطيل للعام الدراسي

elias-bou-saab-1

أعلن وزير التربية الياس بو صعب أنه في حال لم يتم الوصول إلى انتخاب رئيس في الموعد المحدد سندخل في فراغ على مستوى الوطن وعلى مستوى كل القطاعات. وتمنى الوصول إلى انتخاب الرئيس قبل 25 الحالي لأنه يصب في مصلحة الوطن ككل.

بو صعب، وبعد استقباله هيئة التنسيق النقابية، قال: “ليس هناك جهة سياسية ضد إقرار سلسلة الرتب والرواتب، لكن الخلاف على كيفية تأمين الواردات ودفع الأموال التي تتطلبها السلسلة. ولفت إلى أن الرئيس نبيه بري رفع الجلسة وطلب من كل السياسيين الوصول إلى حل قبل جلسة 27 الحالي”.

وإذ طمأن بأنه لن يتم تعطيل العام الدراسي، بل هناك إمكانية لتمديده أسبوعاً واحداً، مؤكداً أن لا إضرابات قبل نهاية العام الدراسي، والامتحانات ستجري في موعدها، وأضاف: “سيتم البت بموضوع الامتحانات الرسمية بعد جلسة 27 أيار وسيبنى على الشيء مقتضاه”. وأوضح أنه اذا لم يكن هناك امتحانات رسمية لن يدخل التلاميذ الى الجامعات.

وأشار وزير التربية إلى أنه مع إجراء مباراة لكل المتعاقدين في المدارس الرسمية لإنصافهم.

نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض، اتهم النواب بأنهم يأخذون البلد إلى المجهول. ونفى مسألة إعطاء إفادات للتلامذة، وقال: “نحن حريصون كل الحرص على الطلاب، ونحملهم مسؤولية عدم إعطائنا حقوقنا”.

من جهته، قال رئيس هيئة التنسيق النقابية حنا غريب: “نصعد تحركنا النقابي في هجوم ايجابي. أخذوا البلد إلى أزمة وطنية فليتحملوا كل المسؤولية”، لذلك نحن سفينة إنقاذ هذا البلد، وعلى المسؤول أن يتحمل مسؤوليته في إعطاء كل ذي حق حقه”.