Site icon IMLebanon

زيارة الراعي للقدس يرافقها تهديدات مبطنة من “حزب الله”

hezbollah-militia

رجح مصدر مقرب من بكركي، أن كلام رئيس المجلس السياسي في “حزب الله” إبراهيم أمين السيد على درج الصرح البطريركي، انطوى على تهديد للبطريرك الراعي، خاصة أنه استخدم عبارات مثل “التداعيات السلبية لزيارة القدس”.

ورأى المصدر لـ”السياسة”، الى إنه لم يقصد بالطبع أن إسرائيل ستستفيد من سفر الراعي إليها، وإنما ألمح إلى تداعيات داخلية لبنانية، تتعلق بموقف الحزب بالموارنة عموماً، مشيراً إلى أن تلك النقطة تمثل مكمن الخطورة بعد ربط الأمر بموضوع الاستحقاق الرئاسي.

وأوضح المصدر أن “حزب الله” هو الذي يعطل جلسات الانتخاب، وليس العماد ميشال عون، وقال: “صحيح أن للأخير مصلحة شخصية لكن في هذه المسألة فإنه لا يلعب إلا دور الواجهة المسيحية لمشروع التعطيل الذي يمارسه المحور الإيراني السوري لغايات وأهداف إقليمية لا علاقة لها باللعبة السياسية الداخلية”.

واعتبر أن ذلك يؤكد مخالفة “حزب الله” لاتفاق سابق داخل فريق قوى “8 آذار” بأن تترك إدارة معركة الانتخابات الرئاسية لعون نفسه، لافتاً إلى أن الحزب سارع بعد أول جلسة انتخابية إلى تولي المسألة برمتها فارضاً شروطه الخاصة لإكمال النصاب وإنجاز الانتخابات. وأكد أنه ليس من المستغرب أن يستكمل “حزب الله” حملته التعطيلية، أو يتوجها بما يشبه تهديد بطريرك الموارنة شخصياً.