Site icon IMLebanon

“حزب الله” يطلب من “عرب 48” رفض زيارة الراعي للقدس

Hezeb-alla-1

ذكرت مصادر فلسطينية داخل الخط الأخضر الى أن مسؤولاً كبيراً في “حزب الله”، طلب من قياديين من عرب 1948 إقناع قادة المسيحيين في إسرائيل بإصدار بيان يناشد بطريرك الموارنة بشارة الراعي العدول عن زيارة الأراضي المقدسة.

وأشارت المصادر لصحيفة “الجريدة”، الى أن المسؤول اتصل هاتفياً بعدد من قياديي “عرب 1948” بينهم رئيس حركة “أبناء البلد” رجا اغبارية، وحضهم على اقناع أركان الكنيسة بإصدار بيان خاص تتم فيه مناشدة الراعي العدول عن زيارة الأراضي المقدسة لأنها تحمل في طياتها تطبيعاً مع إسرائيل واعترافا بالدولة العبرية.

وأوضحت أن الاجابة على طلب المسؤول كانت سلبية، إذ إن قادة الكنيسة رحبوا بزيارة الراعي واعتبروها زيارة دينية رعوية. ولفتت الى أن المسيحيين استهجنوا الطلب من “حزب الله”، علماً أن شخصيات مسيحية وغيرها تمتنع عن زيارة لبنان لأغراض دينية بسبب تهديدات من “حزب الله”، متسائلين كيف يقوم الحزب بالاتصال بشخصيات عربية داخل إسرائيل على هواتفها التي تحمل الرمز الإسرائيلي، في حين يمنع الحزب أي اتصال بها وأي خطوة تعترف به؟.

وأكدت المصادر أن ضغطاً كبيراً يجري على شخصيات عربية وقيادات للقيام بتظاهرات ضد الزيارة وإحراج البطريرك خلال زيارته، خاصة للأماكن التي تقع داخل الخط الأخضر مثل الناصرة وعكا وقرية كفر برعم المهجرة.