Site icon IMLebanon

الشاب: الحوار مع “التيار العوني” لا يعني أن موضوع الرئاسة قد حل

bassem-el-chab

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب باسم الشاب أن هناك خلطا بين علاقة تيار “المستقبل” و”التيار الوطني الحر” عامة وبين موضوع الرئاسة، مشيرا الى أن وجود الحوار والتعاون لا يعني أن موضوع الرئاسة قد حل.

الشاب، وفي حديث الى قناة “المستقبل”، أوضح ان كتلة “المستقبل” وفي ظل المعطيات المتواجدة اليوم، فإن الكتلة ستلتزم بقرار 14 اذار في دعم رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، مؤكدا أنه من الافضل أن يأتي قطب قوي الى الرئاسة يمثل الشارع المسيحي، ويصبح بعدها الوضع ملائما لتحقيق مصالحة مسيحية حقيقية. وشدد الشاب على أن العلاقة مع جعجع قوية ووطيدة.

وأكد الشاب أن مقاطعة فريق 8 آذار لجلسة الغد لا تليق بأي طرف سياسي، معتبرا أن “مقاطعة الرئيس ميشال سليمان بهذا الشكل في آخر عهده فيه اساءة لموقع رئاسة الجمهورية، والموقع يمثل أعلى موقع مسيحي في الشرق.

وشدد على ان موقف الرئيس سعد الحريري يدعو الى اتفاق أو مصالحة مسيحية مارونية، ولا اعتقد أن الخلاف بين “التيار الوطني” و”القوات اللبنانية” أكبر من الخلاف بين حركة “أمل” و”حزب الله”.

ولفت الى أن هناك رفضا لتعديل الدستور حاليا، وإقرارا من الجميع بضرورة السير وفقا للدستور، لكن اذا دخل لبنان بالفراغ وبدأ البحث بتعديل الدستور يمكن أن تتغير مواقف الاقطاب الحاليين.