Site icon IMLebanon

يوسف: الدور الايراني في الاستحقاق الرئاسي يتجسّد من خلال “حزب الله” الذي يريد الفراغ

ghazi-youssef

 

رأى عضو “كتلة المستقبل” النائب غازي يوسف أنّ رسالة رئيس الجمهورية ميشال سليمان واضحة، وهي بمثابة دعوة لتكثيف اجتماعات المجلس النيابي بغية انتخاب رئيس للجمهورية قبل الخامس والعشرين من أيار، لتفادي الفراغ في موقع الرئاسة، لذلك على النواب الذهاب يومياً إلى المجلس وتأمين النصاب لانتخاب رئيس.

 يوسف، وفي حديث “للبنان الحرّ”، أسف لغياب التوافق الداخلي اللبناني، مما يعطي دورا للخارج بانتقاء رئيس جمهورية لبنان.

 وتمنى يوسف أن تستمر الحكومة بمهامها في حال الوصول إلى الفراغ الرئاسي، وبالتالي، أن لا يذهب بعض ممثليها إلى شلّ الحكومة، الذي يهدف إلى ممارسة ضغط متزايد لانتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية، مما يؤكد مقولة “إما عون او لا أحد”.

 يوسف جدد التأكيد ان لا مرشح رئاسيا للمملكة السعودية، فالخيار لبناني، معتبراً أيضاً أن خيار الرئيس سعد الحريري كان صائباً، و”كتلة المستقبل” لا تستطيع ان تقترح رئيس الجمهورية بل المهمة هي من مسؤولية المسيحيين بالدرجة الأولى.

 وإذ أكد أن لا تغيير في نظرة العماد عون لتيار المستقبل، والدليل كتاب الابراء المستحيل او الممارسة في الحكم، أوضح يوسف أن الدور الايراني في الاستحقاق الرئاسي اللبناني يتجسّد من خلال “حزب الله” الذي يريد الفراغ ويعطّل التشريع، ويحاول فرض معادلات لمصلحته.

 وأضاف: “الوحيد المستفيد من الفراغ من دون العودة إلى مرجع مؤسساتي هو الحزب، والنهج الايراني يعطل التوافق والوصول برئيس لهذا البلد”.

يوسف جدد تأكيد دعم قوى 14 آذار للدكتور سمير جعجع إلى ان تقرر هذه القوى تبني مرشح آخر، وقد يكون احد أعضاء 14 آذار المعلومين أو من غير المعلومين.