IMLebanon

حبيش: الحريري لا يقرر وحده اسم الرئيس التوافقي فهناك مكوّن مسيحي

hadi-hobeiche

 

رأى عضو “كتلة المستقبل” النائب هادي حبيش أن هدف الفريق الآخر الوصول إلى الفراغ، إذا استمر في تعطيل النصاب وعدم المشاركة في الانتخابات، مشيراً إلى أن تعاطي فريق الثامن من آذار مع انتخاب رئيس الجمهورية، فيه خفة وقلة مسؤولية، عدا عن كونه ضرباً للميثاق الوطني وللدستور.

 وعن رأيه باجتماعات باريس, قال حبيش لـ”السياسة”: “إن كلام الرئيس الحريري كان واضحاً بالنسبة لاستمرار الحوار مع عون، لكن تيار المستقبل لا يمكنه أن يقرر وحده اسم رئيس الجمهورية، فهناك مكون مسيحي في البلد عليه أن يقرر ذلك بالاتفاق مع الفرقاء الآخرين”.

 وأضاف: “ليس لدى الحريري أي مانع من ترشيح العماد ميشال عون، لكنه لن يتبنى أي مرشح إلا في حال أمّن لنفسه التوافق مع كل فريق 14 آذار، لأن هذا التوافق توافق سياسي مع 14 آذار وليس توافقاً شخصياً، وفي حال أصبح هناك توافق سياسي مع عون، فعندها لا مانع لـ”14 آذار” من تبنيه، وهذا الموضوع تقرره 14 آذار مجتمعة وليس أي مكون من مكوناتها.

 وعن تأخير ترشيح العماد عون, رأى حبيش أنها مسألة تكتيك ليس أكثر، فالنتيجة واضحة العماد عون هو مرشح 8 آذار. وقال: “إن “حزب الله” لديه أفضليات بالترشيح وهو داعم أساسي لعون”.