Site icon IMLebanon

نواب “14 آذار” الى ساحة النجمة دعما لانتخاب رئيس

14-mars-1

ذكرت صحيفة “النهار” ان نواب قوى “14 آذار” قرروا الحضور الى مجلس النواب بعد ظهر اليوم للتعبير عن اصرارهم على ضرورة انجاز الاستحقاق الرئاسي في الساعات الاخيرة للمهلة الدستورية.

واقترح النائب سامي الجميل عضو كتلة “الكتائب” أن يستمر وجود النواب في ساحة النجمة من السادسة مساء وحتى منتصف الليل، ولقي الاقتراح تأييدا من نواب كتلة “القوات اللبنانية” و”المستقبل” والمستقلين. واتفق على ان يتولى رئيس كتلة “المستقبل” الرئيس فؤاد السنيورة الاتصال برئيس مجلس النواب نبيه بري وهذا ما حصل مساء امس على ان تجري اتصالات اليوم مع رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب وليد جنبلاط من أجل طرح اقتراح مشاركته في اللقاء النيابي اليوم والذي سيلي مباشرة الاستقبال الذي سيقام ظهرا في قصر بعبدا.

وأعلن مصدر نيابي بارز في 14 آذار لـ”النهار” ان هذه الخطوة الرمزية تعبير عن حزننا لعدم انتخاب رئيس. كما ان الخطوة تمثل اصرارنا على بذل المحاولات لانتخاب حتى آخر يوم ضمن المهلة الدستورية، وهذا ما يتطلع اليه اللبنانيون ويرجون تحقيقه.

كما علمت “النهار” ان عددا من النواب وخصوصا من “كتلة المستقبل” سيجرون مشاورات في السعودية مع الحريري في شأن آفاق مرحلة ما بعد 25 أيار الجاري.