IMLebanon

الموسوي: الرئيس سيكون وفق معطيات 25 أيار

Ammar-mousawi

 

اعتبر مسؤول العلاقات الخارجية في “حزب الله” السيد عمار الموسوي أن الخيارات السياسية لا يمكن ان تقوم على قياس 17 أيار بما فيها انتخاب رئيس للجمهورية. وقال: “الانتخابات ستكون وفق معطيات 25 أيار الذي قام على أنقاض 17 أيار واذا كان هناك من يتوهم ان ظروف طرأت في المنطقة يمكن ان تعيدنا الى 17 أيار فهو واهم”،  مشددا الى أن الرئيس المطلوب يجب أن يكون من مناخ 25 أيار.

الموسوي، وخلال حفل في برينال، رأى أنه مع اقتراب نهاية موعد انتخاب رئيس للجمهورية لا يعني ان اللبنانيين فقدوا الفرصة لمواصلة البحث والتعاون في ما بينهم من أجل التوافق على هذا الاستحقاق، مشيرا الى أن الفشل لا ينبغي ان يكون سببا لتعميم الفشل بل يجب ان يقودنا الى التعاون مع الجميع من أجل تكريس الاستقرار.

وتابع: “القتال في سوريا لمن يسأل من فوض “حزب الله” القتال ولمن هو معترض ومشكك نقول ان القتال هو من أجل لبنان والعيش المشترك الذي كان مهددا بفعل المشروع التكفيري الارهابي وسيأتي اليوم الذي ينحني به الجميع للاعتراف بهذه التضحيات التي لولاها لكان بلدنا عرضة وقبلة للارهاب لهؤلاء الذين دمروا الحجر وقتلوا البشر ومن تحدثوا عن نصرة الشعب السوري لم يكونوا سوى دجالين لان هدفهم كان سقوط سوريا والنيل من المقاومة”.