IMLebanon

اجراءات أمنية مشددة في مصر خلال فترة الانتخابات الرئاسية

 

 

egypt

أعلن مسؤولون مصريون ان اجراءات أمنية مشددة فرضت في ادارات المطارات والموانئ وقناة السويس بالتنسيق مع قوات الجيش، بالتزامن مع اجراء الانتخابات الرئاسية.

رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، وفي بيان، أعلن إن اجراءات تأمين حركة الملاحة الدولية، بقناة السويس في اقصى استعداداتها، اثناء اجراء انتخابات رئاسة الجمهورية.

وأضاف: “حركة الملاحة بالقناة مؤمنة تماماً، من قبل قوات الجيش والاجهزة الامنية، وأن معدلات الملاحة الدولية بالقناة تشهد ارتفاعاً ملحوظاً ومنتظماً، وان 46 سفينة عبرت القناة وسط اجراءات امنية على اعلى مستوى”، مشيرا الى ان هناك تنسيق بين كلا من القوات البحرية، التي تقوم بتأمين مداخل القناة، والقوات الجوية. وقناة السويس، أحد أهم الممرات المائية في العالم، التي تربط بين البحر الأحمر، والبحر المتوسط، وهى أحد مصادر دخل مصر من العملة الأجنبية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات طيار عادل محجوب، إن كل المطارات الإقليمية التابعة للشركة مؤمنة تماماً وعلى أتم الاستعداد للتعامل مع أي حالة طارئة وأن الحركة الجوية تسير فيها بشكل طبيعي، في أول أيام الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن المطارات السياحية، مثل مطار شرم الشيخ والغردقة والاقصر وأسوان حركة الركاب فيها منتظمة.