IMLebanon

حرب السفراء بين الاردن وسوريا

embassadeur-syria-at-jordan

اعتبرت الحكومة الاردنية السفير السوري في المملكة بهجت سليمان شخصًا غير مرغوب فيه وأمرته بمغادرة المملكة خلال 24 ساعة، وذلك بسبب “إساءاته المتكررة” الموجهة “ضد المملكة وقيادتها ورموزها السياسية ومؤسساتها الوطنية ومواطنيها”.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي ان “الوزارة وبإيعاز من وزير الخارجية ناصر جودة سلمت السفارة السورية في عمان بعد ظهر اليوم، مذكرة تتضمن قرار الحكومة الاردنية اعتبار السفير السوري في عمان بهجت سليمان شخصا غير مرغوب فيه في المملكة الاردنية الهاشمية وطلبت مغادرته اراضي المملكة خلال 24 ساعة”.

ولفت الرافعي الى ان قرار الحكومة يأتي بعد ان استمر سليمان “في اساءاته المتكررة ضد المملكة الاردنية الهاشمية وقيادتها ورموزها السياسية ومؤسساتها الوطنية ومواطنيها والتي لم تتوقف على الرغم من التحذيرات المتكررة له بعدم استغلال الضيافة الاردنية لتوجيه الاساءات ومنذ فترة طويلة”.

من جانبها، أعلنت دمشق أنها ستطرد القائم بالأعمال الاردني، ردا على قرار عمان طرد سفيرها، بحسب ما ذكرت قناة الاخبارية السورية الرسمية.

ونقلت القناة في شريط اخباري عاجل عن مصادر لم تسمها ان “الخارجية السورية ستصدر قرارا بطرد القائم بالاعمال الأردني من دمشق بعد ان اصدرت الخارجية الأردنية قرارا تعتبر فيه السفير السوري في عمان شخصا غير مرغوب فيه”.