IMLebanon

المشنوق: لسنا قلقين على المرحلة المقبلة

nohad-el-mashnouk-1

رأى وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق انه ليس قلقا على المرحلة المقبلة، والفراغ لا يخلي المسؤولية الوطنية في البلد لأنها موجودة في كل لبناني، لافتا الى ان الفراغ جزء من الصراع السياسي، والبلد بخير والصيف سيكون جيدا.

المشنوق، وفي فطور للعائلات البيروتية، أكد اعتقال القوى الامنية المتطرف عمر بكري فستق في مخبئه في مدينة عاليه، مشيرا إلى أنه وضع نصب عينيه اولويات عدة اولها ملف الارهاب.ولفت الى انها المرة الاولى في تاريخ الوزارات التي يتم فيها التعاون والشراكة بين قوى الامن والجيش على هذا النحو.

وتناول موضوع الادارة في وزارة الداخلية، وقال: “ما فعلته هو انني وضعت اولوية ثانية في عملي في الوزارة هي تنظيف الادارة من الداخل، اذ كان البعض يعتقد ان الأمر مستحيل نتيجة مراكز القوى والمحسوبيات والعملية مستمرة”.

وأكد أن البحث يتم في آلية موحدة لموضوع النازحين السوريين، واوضح ان الوزارة قررت وضع سياسة موحدة، لأن لبنان ليس بلد سائب يمكن الدخول والخروج اليه كما يشاء البعض، كاشفا أن “30% من الجرائم والحوادث التي تحصل في لبنان يسببها السوريون النازحون بسبب الفقر وثقافة الحرب.

ورأى ان مشكلة المدينة تحتاج لعقل رفيق الحريري في البلدية وسوليدير وفي كل مكان مسؤول عن الشأن العام. والصراحة ان عقل رفيق الحريري ليس موجودا اليوم لا في البلدية ولا في سوليدير.