Site icon IMLebanon

الضاهر: نصرالله “تلميذ حضانة” وخطاباته أصبحت مملّة

khaled-el-daher-2

رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب خالد الضاهر أن خطابات الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله أصبحت ممجوجة ومملة، سواء لجهة محاولاته الدائمة إعطاء المقاومة دورًا وهميًا لتبرير وجود سلاحه غير الشرعي على حساب الشرعية اللبنانية، أم لجهة محاولته استنهاض معنويات بيئته بعد سلسلة الهزائم السياسية التي مني بها الحزب على المستوى المحلي.

الضاهر، وفي تصريح لصحيفة “الأنباء الكويتية”، اعتبر أنّ نصرالله ما كان ليذكّر جمهوره بذهبية معادلته الايرانية ـ السورية المشتركة لو لم يرعبه توصيف رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان لها بالخشبية، ولو لم يرفع الأخير الغطاء عن ميليشيات الحزب المسلحة بعد أن أساءت للدولة والدستور.

ولفت الى أنّ المضحك في خطاب نصرالله، كلامه بأنّ سوريا الأسد تحمل شرف عدم التواصل مع إسرائيل، مذكرًا إيّاه وكل اللبنانيين بأنّ الرئيس بشار الاسد صافح بحرارة وبابتسامة عريضة الرئيس الإسرائيلي موشيه كاتساف في الفاتيكان خلال مراسم دفن البابا يوحنا بولس الثاني.

وأكّد أنّ اللبنانيين ليسوا بحاجة الى خبراء باللغة العربية لترجمة كلام نصرالله وكشف مدى تلاعبه بالمفردات العربية، خصوصا أنّ تلميذ الحضانة يدرك جيدًا أنّ عبارة “رئيس لا يتآمر على المقاومة” تعني رئيسًا يحمي ظهرها ويضمن استمراريتها، مشيرًا الى أنّ جلّ ما أراد نصرالله قوله هو أنّه يريد رئيسًا صوريًا، أي أعمى وأصمّ وأبكم لا رأي له ولا قرار.