Site icon IMLebanon

الان عون: الامتحانات الرسمية واجب على الاساتذة الالتزام به

alain-aoun-1

أشارعضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب الان عون الى ضرورة إيجاد حلول في موضوع السلسلة، والامتحانات الرسمية، مؤكدا ان الاتصالات مستمرة بين الكتل النيابية من أجل محاولة التوصل إلى حل يكون مقبولا من كل الأطراف، شرط أن يكون حلا مقبولا من الجميع.

عون، وبعد لقائه وزير التربية الياس بو صعب، أكد أن الاخير يعمل بموازاة الجهود التي يبذلها من أجل السلسلة، ليتم التوصل إلى حل لإجراء الإمتحانات الرسمية كي لا تكون هذه الإمتحانات ضحية عدم التوافق على السلسلة.

وردا على سؤال حول المهلة المتاحة للوصول إلى حل قبل 7 حزيران، موعد بدء الإمتحانات، قال عون: “الإتفاق لو تم في أي وقت حتى مع تحديد موعد الجلسة في 10 حزيران، فإن هذا الإتفاق يمكن أن يتم تظهيره، وسيكون ذلك كافيا لإقتناع هيئة التنسيق النقابية بالحل”.

وأشار الى أن الإمتحانات الرسمية هي واجب على الأساتذة القيام به، وبالتالي يجب الا تكون خاضعة للمسار الذي تسلكه سلسلة الرتب والرواتب، داعيا الجميع إلى تحمل المسؤولية.

بدوره، لفت بو صعب بعد لقائه لجنة المتابعة للمتعاقدين في التعليم الثانوي الرسمي إلى أن قضيتهم لا تغيب عن باله وهو يعرف معاناتهم. وقال: “عندما يتم إتخاذ القرار بالسير بالمباراة، مفتوحة كانت ام محصورة، فإنها سوف تراعي ظروفهم ومعاناتهم والشروط الخاصة التي تكفل العناية بهم”.