IMLebanon

أوباما يعد بحشد الدعم للمعارضة السورية والاخيرة ترحب

Barak-obama-28-5-2014

وعد الرئيس الأميركي باراك أوباما بحشد الدعم للمعارضة السورية التي تشكل أفضل بديل للرئيس بشار الأسد، وقال: “سأعمل مع الكونغرس لزيادة الدعم لهؤلاء في المعارضة السورية الذين يقدمون أفضل بديل من الإرهابيين والديكتاتور الوحشي”.

اوباما اضاف في كلمة القاها بشأن السياسة الخارجية الأميركية “سنكثف جهودنا لدعم جيران سوريا بما في ذلك الأردن ولبنان وتركيا والعراق لأنهم يستضيفون لاجئين ويواجهون إرهابيين يعملون عبر الحدود السورية”.

من جهة آخرى، طالب الكونغرس بخصيص 5 مليار لدعم شركاء واشنطن في القتال ضد الإرهاب، نافيًا أن تكون “زعامة بلاده للعالم في حالة انحدار”.

هذا ورحب الائتلاف السوري المعارض بالوعد الذي قطعه الرئيس الاميركي باراك اوباما وقال في بيان، ان “الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية يرحب باعلان الرئيس اوباما انه سيزيد الدعم للمعارضة السورية التي تقدم افضل بديل من الارهابيين ونظام الاسد غير الشرعي.”

وتابع: ان “المعارضة ممتنة للدعم الاميركي للشعب السوري في نضاله ضد النظام”، مشيرًا الى ان هذه المساعدة المضاعفة “تعكس الشراكة بين الولايات المتحدة والشعب السوري لوضع سوريا على طريق الانتقال الديموقراطي.”