IMLebanon

قاسم: لا يمكن أن يتم الاستحقاق الرئاسي من دون اتفاق

 

Naim-Kasem2

\أكد نائب الامين العام ل”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم أنه لولا تدخل “حزب الله” في سوريا لكان لبنان على طريق التدمير والسيارات المفخخة المتنقلة والأحداث التي تنتقل من الشمال إلى الجنوب إلى البقاع إلى كل بقعة من لبنان. وقال: “تدخل الحزب حمى لبنان من التأثيرات السلبية للأزمة السورية، ومن كان لديه دليل آخر فليأتنا به وليقدمه الينا”.

قاسم، وفي احتفال تجمع “علماء المسليمين”، شدد على أنه لا يمكن أن يتم الاستحقاق الرئاسي في لبنان من دون اتفاق، وقال: “هذه البهلوانيات في الدعوة إلى التنافس الشريف والنزول إلى المجلس النيابي والقيام بتقديم مرشحين ما هي إلا ألاعيب خارجة تماما عن الوصول إلى نتيجة حقيقية في إنتخاب رئيس للجمهورية”. وأضاف: “من يريد انتخاب رئيس اليوم قبل الغد عليه أن يسلك طريق الاتفاق، ومن لا يسلك هذا الطريق فلن يصل إلى نتيجة سوى كثرة الكلام الإعلامي السياسي الذي لا يسمن ولا يغني عن جوع، والذي يغلب عليه طابع الاتهامات المختلفة”.

وختم: “نحن نرغب في أن يتم هذا الاستحقاق الرئاسي في أسرع وقت لكن هذا الأمر مرتبط بآليات واقعية وموضوعية ونحن حاضرون لكل مساهمة توصل إلى الاتفاق ونعتبر أنه الطريق الطبيعي والسليم”.