Site icon IMLebanon

لبنان ثانياً في مسابقة أفضل شركة ناشئة ورواد أعمال

lebanon1
فاز لبنان بالمرتبة الثانية في مسابقة “MIT” لأفضل شركة ناشئة ورواد أعمال في العالم العربي.وأعلنت نتائج المسابقة في احتفال أقامته الجامعة الأميركية في القاهرة، في حضور أكثرمن 700 مشارك، يتقدمهم رئيسة منتدى “MIT” للمنطقة العربية، اللبنانية هلا فاضل، رئيس مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية الدولية فادي محمد جميل، الأستاذ المساعد ونائب عميد دراسات البكالوريوس والليسانس والإدارة بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأميركية الدكتور كريم صغير، المدير العام لمركز “مارتن ترست” لريادة الأعمال في جامعة MIT في الولايات المتحدة بيل اوليت.
وكان الفريق اللبناني قد شارك في ورشة لاعداد رواد الأعمال نظمتها MIT، قبل بدء المسابقة، في كلية إدارة الأعمال التابعة للجامعة الأميركية في القاهرة، استمرت ثلاثة أيام، وشارك فيها ممثلون عن شركات ناشئة من السودان، المغرب، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، مصر والأردن وغيرها.
وتم اختيار 50 فريقاً في المرحلة ما قبل النهائية من إجمالي 150 متسابقا من العالم العربي، للتنافس ضمن مسابقة مسار الشركات الناشئة، ومسابقة مسار الأفكار، حيث تم اختيار ثلاثة فائزين من المسارين.
وحصل على الجائزة الأولى في مجال الشركات الناشئة – وقيمتها 50 ألف دولار – شركة سوداميد من السودان عن مشروعها الذي يضع نظام الرعاية الصحية السوداني على منصة عبر الإنترنت بما يمكن المرضى من الحصول على المعلومات التي تهمهم. وقد حصد الفائزون بالمراتب الثلاثة الأولى جوائز تفوق قيمتها $100,000 دولار أميركي. وتخلل الاحتفال تكريم ثلاث شركات ناشئة تقودها رائدات أعمال في العالم العربي، برعاية شركة “غوغل” لرواد الأعمال، من بينها شركة لبنانية بإدارة نسرين مكوك.
المصدر: وكالات