IMLebanon

أكثر من 20 قتيل قضوا بالبراميل المتفجرة في ريف حلب

Syria-Revolution2

أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان, أن 22 شخصا قتلوا في قصف لقوات النظام, غالبيته بالبراميل المتفجرة التي ألقيت من الطائرات. واستهدف القصف أحياء القطانة وبستان القصر وطريق الباب وبني زيد والمغير والليرمون, وحي المغاير حيث قتل 21 شخصا, وبين القتلى تسعة اطفال.

واشار المرصد الى ان عدد القتلى في قصف الاربعاء, على حي المغاير مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة, وأنباء عن وجود عدد من الجثث تحت الأنقاض. واشار الى مقتل شخص اضافي في قصف بالبراميل المتفجرة على حي الميسر.

ويشن الطيران المروحي السوري منذ منتصف كانون الاول الماضي هجمات مكثفة على مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب وريفها, ما ادى الى مقتل المئات غالبيتهم من المدنيين, ودفع آلاف العائلات الى النزوح.

وذكر المرصد السوري في بيان، أن الطيران الحربي شن سبع غارات جوية على بلدة المليحة وبساتينها إضافة لقصف مدفعي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور على جبهات القتال في البلدة في إطار محاولات قوات النظام من اقتحام البلدة منذ أسابيع.

وفي الرقة شمال شرق سوريا, أكد المرصد أن سيارة مفخخة انفجرت في حي الثكنة بالقرب من فندق لازورد ما أدى لسقوط جرحى من المدنيين.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” دعت في نهاية نيسان الماضي مجلس الامن الدولي للعمل على وقف تدفق الاسلحة الى سوريا, متهمة النظام بشن هجمات من دون تمييز, سيما من خلال براميل متفجرة يلقيها الطيران.