IMLebanon

المرعبي: الشغور في رئاسة الجمهورية لا افق له حتى الساعة

talal-el-mour3abi

راى رئيس تيار “القرار اللبناني” الوزير السابق طلال المرعبي ان الشغور في رئاسة الجمهورية لا افق له حتى الساعة، بسبب الخلافات السياسية وانتظار المساعي الاقليمية والدولية.

المرعبي، وخلال وامام وفد في منزله، اشار الى انه من غير الممكن ترك البلاد في حالة جمود وتخبط، والامر الصحيح العودة الى الدستور وتطبيق المادة 62، وانطلاقا من المبدا فان اجتماع مجلس الوزراء والمضي في اتخاذ القرارات الاساسية والتي لها علاقة بتسيير شؤون الوطن والمواطنين يجب ان يستمر حتى لا يصبح هناك فراغا كاملا.

وشدد المرعبي على التضامن الحكومي في المرحلة لان اي خلاف داخل الحكومة ينعكس سلبا على مختلف الاوضاع السياسية والادارية والاقتصادية.

ودعا الى تجنب المواضيع الخلافية وعدم العودة الي السجالات التي اوصلت البلد الى حال ماساوية، مشيرا الى انه يجب ان تنصب الجهود من قبل الجميع في مجلس الوزراء ومجلس النواب والكتل النيابية للوصول الي انتخاب رئيس يعيد الثقة للبنان، ويبعد الوطن عن براثن الفتنة وعن التاويلات والاجتهادات.

وراى المرعبي ان موضوع النازحين السوريين يشكل عبئا كبيرا ويوميا على لبنان واللبنانين ومن الضروري اقامة المخيمات لهم، اما في المناطق السورية الامنة او في المناطق الحدودية اللبنانية.