IMLebanon

بو صعب: تأجيل الامتحانات الرسمية من 7 الى 12 حزيران

elias-bou-saab-1

 

أعلن وزير التربية الياس بو صعب تأجيل الامتحانات الرسمية من 7 حزيران الى 12 حزيران وذلك للتخفيف من الضغط النفسي على الطلاب، مشيرا الى أنه في حال لم يتم التوصل الى حل أو اتفاق، سيكون لديه موقفا مع الاخذ بعين الاعتبار اعتبارات الطلاب والاهل.

بو صعب، وفي مؤتمر صحفي من الوزارة، أكد دعمه لهيئة التنسيق النقابية، وقال: “مطالب الاساتذة محقة ويجب تنفيذها “، لافتا الى أن الخيارات كلها صعبة لكن مصلحة الطلاب هي مصلحة وطنية عليا، معلنا عن ثلاثة خيارات: “أولها اجراء الامتحانات في 7 حزيران اذا تم التوصل الى حل في موضوع السلسلة، مستبعدا أن ينجح هذا الاحتمال. ثانيا، تأجيل الامتحانات لمدة خمسة ايام. ثالثًا، اجراء الامتحانات بطريقة غير مسبوقة.

ولفت الى أنه ضد تأجيل الامتحانات، كما أنه يتهرب من موضوع اعطاء الافادات للطلاب “لأنها كأس مرّة يجب عدم اللجوء اليه”. وقال: “اتمنى الوصول الى حل قريب، واذا لم نصل الى حل سنقوم باجراءات الامتحانات بشكل غير مسبوق لكن ذلك لا يعني اننا ضد مطالب هيئة التنسيق”.

وفي موضوع الاساتذة، رأى بو صعب الى أنه ممكن الوصول الى حل عبر تقسيط حقوق الاساتذة، وتابع: “اذا توصلنا الى الحل آمل أن يتم بتّ الموضوع في مجلس الوزراء في 10 حزيران”.