Site icon IMLebanon

100 مليون دولار لمساعدة الخطوط الجوية الأردنية

RoyalJordanian1
قالت مسؤولة تنفيذية بشركة الطيران الأردنية اليوم الاثنين إن الحكومة ومستثمرين خواص سيضخون 100 مليون دينار (141 مليون دولار) في الخطوط الجوية الملكية الأردنية ، لمساعدة الناقلة على التعافي من خسائرها التشغيلية المسجلة بسبب رحلاتها بمنطقة الشرق الأوسط.
وتعاني شركات الطيران الإقليمية من انخفاض أعداد المسافرين وبعض المشاكل الأخرى منذ اندلاع انتفاضات في الدول العربية قبل ثلاثة أعوام.
وقالت بسمة المجالي نائب المدير العام للشؤون التجارية بالوكالة في الملكية الأردنية، على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي للنقل الجوي إن الشركة تأثرت بالوضع في الشرق الأوسط ، الذي يستقطب 40 % من أنشطة الناقلة الأردنية. وقالت إن الشركة تتوقع تمويلاً بـ 100 مليون دينار في 2014 نصفه من الحكومة والباقي من مستثمرين لم تذكر أسماءهم. وأضافت أنها تتوقع أن تسهم الخطوة في تحول الشركة إلى الربحية بعد سنتين أو اثنين.
وكانت الملكية الأردنية أعلنت في 2013 التوقف عن الطيران عبر المجال الجوي السوري لأسباب أمنية في خطوة أثرت على بيروت إحدى وجهاتها الرئيسية التي تستقبل 4 رحلات يومية، وأدّى المسار البديل عبر المجال الجوي المصري وفوق البحر المتوسط إلى إطالة زمن الرحلة. وتشهد الملكية الاردنية اضطرابا ماليا واضحاً، تتجه الحكومة الى تسويته عبر موازنة الدولة ومؤسسة الضمان الاجتماعي.
المصدر: وكالات