IMLebanon

جعجع: لا يحق لـ”حزب الله” وضع معايير لتصرّف البطريرك

samir-geagea-new-1

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ان لا انتخابات في سوريا، مشيرًا الى ان ما يجري الآن مسرحية هزلية تقام على دماء وأشلاء وجثث السوريين.

جعجع أعرب وفي حديث لصحيفة “الدايلي ستار” يُنشر غداً، عن عدم قلقه من الوضع الأمني، معتبرًا ان الفريق الذي بيده زعزعة الوضع الأمني لا يريد ذلك في الوقت الراهن في ظل انشغاله في المعارك الدائرة في سوريا.

وكشف عن ان التواصل مع “التيار الوطني الحر” في موضوع الاستحقاق الرئاسي لم يشهد تطورًا بسبب تمسك التيار بترشيح العماد ميشال عون كخيارٍ أول وثانٍ وثالث وأخير، مضيفًا: “لقد جاءوا بطرح واحد، إما أن نؤيد ميشال عون أو ليسوا مستعدين لبحث أي خيار آخر”.

وشدد على أن الحل لإنهاء الفراغ الرئاسي، هو حضور النواب لجلسة الانتخاب في التاسع من حزيران المقبل والاختيار بين مرشح 8 أو 14 آذار، معلناً عن استعداده للتنازل عن ترشحه الى الرئاسة في حال تواجد حدّ أدنى من المعايير عند احد المرشحين تتلائم مع البرنامج الانتخابي لقوى 14 آذار.

وتعليقًا على الحملة التي تطال البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، قال: ليس من حق حزب الله وضع معايير ومقاييس لتصرف اللبنانيين، خاصة شخصية بمستوى البطريرك الراعي”