IMLebanon

لا موعد محدداً للجلسة المقبلة لمجلس الوزراء

serail-gouvernemant

أعلن وزير الاعلام رمزي جريج ان “مجلس الوزراء سيعالج بالاجماع القضايا بروح المسؤولية الجماعية التي تكرست في مداخلات الوزراء، وبالتركيز على كل ما فيه المصلحة الوطنية ومواكبة المستجدات والاستحقاقات والقضايا الملحة”.

جريج اشار بعد الجلسة الى ان “الرئيس سلام اطلع مجلس الوزراء على الاجتماع الذي عقده مع رئيس البنك الدولي، الذي ابدى رغبته بدعم لبنان واستعداده لتقديم كل مساعدة في شتى المجالات، وخصوصا في مجال تأهيل البنية التحتية، ولف سلام الى ان المناقشة خلال الجلسة السابقة تركت اثرا ايجابيا، باعتبار ان الجو كان جديا وتوافقيا، ويقتضي اليوم التوصل الى حلول للمعالجة المواضيع المطروحة”.

واضاف: “ان مجلس الوزراء سيقوم باعماله وفق النصوص الدستورية وفي اطار توافقي، تحسسا بالظروف السياسية القائمة وللتعجيل في انتخاب رئيس جديد للجمهورية. وناقش المجلس آلية تطبيقه للمواد التي تحدد الصلاحيات التي اعطاه اياها الدستور في المادة 62 وكالة عن رئيس الجمهورية”.

واعلن انه “لم يحدد موعد للجلسة المقبلة للحكومة”، وقال:”سنطبق المواد الدستورية في الحكومة مع الاخذ بالاعتبار الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد والشغور في موقع الرئاسة”.