Site icon IMLebanon

«سامسونج ايفرلاند» تسعى لإعادة هيكلة «سامسونج» والقيام باكتتاب عام

Samsung3
أشارت شركة “سامسونغ إيفرلاند” الى أنها ستسعى للاكتتاب العام، في خطوة ينظر إليها على أنها خطة لإعادة هيكلة مجموعة “سامسونغ” ونقل الملكية من رئيس المجموعة لي كون هي لأولاده. وقالت «سامسونج إيفرلاند» في بيان لها: إنها ستعين مديرين للاكتتاب العام هذا الشهر، لطرح الشركة للاكتتاب في البورصة الرئيسية في كوريا الجنوبية، مع إمكانية اكتمال الطرح في الربع الأول من عام 2015.
وقال محللون لوكالة: إن هذا الاكتتاب يمثل الخطوة التالية لنقل السيطرة من لي كون هي رئيس مجموعة سامسونج إلى أولاده. وحققت شركة سامسونج إيفرلاند إيرادات تبلغ 3.23 تريليون وون «3.15 مليار دولار»، وأرباحاً تشغيلية قدرها 111.1 مليار وون في عام 2013.
يذكر أن شركة “سامسونغ إيفرلاند” حققت إيرادات تبلغ 3.23 تريليون وون “نحو 3.15 مليار دولار”، وأرباحا تشغيلية قدرها 111.1 مليار وون في عام 2013 الماضي. قالت شركة سامسونج إيفرلاند، أمس: إنها ستسعى للاكتتاب العام، في خطوة ينظر إلىها، أنها خطة لإعادة هيكلة مجموعة «سامسونج» ونقل الملكية من رئيس المجموعة لي كون هي لأولاده.
وكانت مجموعة سامسونج قد أعلنت مطاع هذا العام عن عزمها استثمار نحو 50 تريليون وون 47.2 مليار دولار في هذا العام، مواصلة توسيع استثماراتها وسط الركود الاقتصادي الذي طال أمده. وظلت المجموعة تشهد زيادة مضطردة في الاستثمار السنوي في المرافق والبحث والتطوير، حيث خصصت 49 تريليون وون في العام الماضي، مقارنة مع 45 تريليون وون في عام 2012.
وقالت مصادر، إن مجموعة سامسونج تهدف لتوسيع الاستثمار في قطاع التكنولوجيا الحيوية في العام 2014، مع إنفاق كل من ذراعها الإلكترونية وشركة سامسونج إيفرلاند الشركة القابضة 84.7 مليار وون لشراء أسهم جديدة تصدر من قبل شركة سامسونج بايولجيك في الشهر المقبل. وقد تأسست سامسونج بايلوجيك في إبريل عام 2011 كجزء من خطة سامسونج، لإيجاد محرك نمو جديد من خلال تنويع أعمالها خارج مجال الالكترونيات الاستهلاكية والأجهزة النقالة. وتخطط شركتا سامسونج ديسبلاي وسامسونج إلكتروميكانيك، أيضا لتوسيع مرافق الإنتاج الخاصة بهما في الداخل والخارج.