IMLebanon

أنطوان سعد لـ “الأنباء”: “حزب الله” يعتبر نفسه القضاء المدني والعسكري

antoine-saad

استغرب عضو اللقاء “الديموقراطي” النائب أنطوان سعد الحملات الاعلامية التي ينظمها “حزب الله” ضد البطريرك بشارة الراعي على خلفية زيارة الأخير للقدس المحتلة ودفاعه عن اللبنانيين الفارين الى اسرائيل الذين يصفهم الحزب بالعملاء، معتبرًا أن حزب الله يعتبر نفسه القضاء المدني والعسكري فيحاكم من يريد ويبرئ من يريد.

سعد قال لـ “الانباء”: “لقد فات حزب الله وكل من يدور في فلكه، أن البطريرك الراعي استأذن قبل سفره الرئيسين ميشال سليمان وتمام سلام، ما شكل أكبر غطاء سياسي رسمي لزيارته”، معتبرًا أن محاولات الحزب رشق الآخرين بما هو مبتل به لم يعد يجدي نفعا لشرعنة وجود سلاحه ومقاومته خارج اطار الشرعية اللبنانية.

من جهة آخرى، أسف لأن يشكل “حزب الله” في الانتخابات السورية مركز الثقل لعودة الأسد رئيسًا، فيما يشكل في الوقت عينه مركز الثقل لنسف الانتخابات الرئاسية في لبنان.

واذ إعتبر “أن جيش الأسد مازال يحتل لبنان تحت مسمى العمال والنازحين مع فارق بسيط أن مراكز قياداته انتقلت من عنجر والبوريفاج الى مقرات حزب الله في حارة حريك”، نوه سعد بقرار الداخلية القاضي باسقاط صفة النازح عن السوريين الذين يتوجهون ذهابا وايابا الى سورية، الا ان سعد اعتبر أن هذا القرار بحاجة لتدعيمه بقرار ثان يقضي بضبط الحدود اللبنانية.