IMLebanon

الحريري: لتضامن عالمي لإقتلاع بشار

Saad-el-hariri-1

 

لفت رئيس تيار “المستقبل” النائب سعد الحريري الى أن قلة في هذا العالم احتفلت بتتويج بشار الاسد على عرش الجريمة المستمرة. وقال: “قلة من الأنصار والمحازبين والمصفقين وشركاء بشار في صناعة الموت والخراب، رحبوا بالانتخابات وأطلقوا له رصاص الابتهاج، خلاف ذلك، هناك إجماع غير مسبوق، بأن العالم شهد أسوأ تجربة ديموقراطية في التاريخ”.

الحريري، وفي بيان، أوضح ان العالم كان شاهدًا على اكذوبة ديموقراطية لا مثيل لها حتى في أعتى الأنظمة الديكتاتورية. وسأل: “أي عقل بشري يمكن ان يحتمل مثلا كذبة من عيار مشاركة 74 في المئة من الشعب السوري في الانتخابات؟ وأي منطق يمكن ان يتقبل المشاهد الحية لعمليات التزوير التي تناقلتها وسائل الاعلام؟ حلفاء بشار يتقبلون ذلك حتما، ويريدون له ولاية جديدة تقضي على البقية الباقية من سوريا”.

وشدد على ان الشعب السوري يحتاج لما هو أكثر من وصف الانتخابات السورية بصفر مكعب. وقال: “الشعب السوري يحتاج الى تضامن عالمي حقيقي على اقتلاع ظاهرة بشار من الوجود السياسي، فهو يحتاج الى قرار دولي بإنهاء مشروع تدمير سوريا ووقف مسلسل تقاسم المصير السوري بين بشار الأسد وداعش”، مؤكدا أن بقاء بشار يساوي بقاء الحرب والإرهاب والخراب في سوريا.