Site icon IMLebanon

اتصالات بين أعضاء لجنة درس «السلسلة»

electricité-employés
من المقرر أن تعقد لجنة درس سلسلة الرتب والرواتب النيابية اجتماعاً مجدداً، للنظر في كل ما توصلت اليه من أفكار وطروحات، ولتنكب مرة اضافية على التمحيص والتدقيق في الارقام، مع اعطاء الأولوية إلى التوازن بين النفقات والواردات.

في هذا الإطار، أكد عضو اللجنة النائب جمال الجراح لـ«المركزية»، أن «المجتمعين سيطرحون افكاراً جديدة حول الموارد والنفقات، لأن هناك اصرارا على اهمية ان تكون متوازنة، والسعي سيكون في اتجاه تأمين موارد إضافية لتغطية النفقات بشكل متوازن، وهناك اتصالات لاجتماع هذه اللجنة قبل الثلاثاء لنتوصل الى صيغة نتقدم بها خلال الجلسة النيابية العتيدة».

ورداً على سؤال حول ما إذا يمكن للسلسلة أن تقر الثلاثاء، قال «ليس المهم متى تقرّ الثلاثاء او الأربعاء(..)، ما يهمنا هو المبدأ والخروج باتفاق حول صيغة مؤمنة الموارد ومتوازنة مع النفقات ومترافقة مع اصلاحات».

في سياق متصل، التقى وزير التربية الياس بو صعب رئيس مجلس النواب نبيه بري، بحضور وزير المالية علي حسن خليل، وتركز البحث حول سلسلة الرتب والرواتب ومصير الامتحانات الرسمية.

وقال بو صعب بعد اللقاء «حتى هذه اللحظة لا تبدو الأمور إيجابية فالمشاكل التي تواجه السلسلة ما زالت عالقة. ولكن أريد ان اطلق صرخة أخيرة للمعنيين قبل الجلسة التشريعية في 10 حزيران لإقرارها»، مؤكداً ان من حقه إجراء الامتحانات بالوسائل المتاحة، لافتاً إلى أن الخلاف السياسي يترجم بـ«السلسلة».