Site icon IMLebanon

قزي: نرفض وضع آلية تشكل سابقة دستورية

sejaan-kazzi

صرّح وزير العمل سجعان قزي لـ”النهار” رفض وضع آلية تشكل سابقة دستورية تصبح قاعدة دائمة في المستقبل، فيما المطلوب العمل على أساس أنّ الشغور حالة دستورية غير طبيعية على أن تدار الامور يومًا بيوم بدل مأسسة الشغور وكأنّه حالة دائمة.

وأوضح في حديث لصحيفة “المستقبل” أنّ المدير العام للأمم المتحدة مايكل مولر بدا خلال اللقاء معه غير مرتاح للوضع العام في لبنان، ودعا اللبنانيين إلى انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت لأنّ الاستحقاقات الخارجية عديدة وكثيرة، لافتاً الانتباه إلى أنّ أقرب الاستحقاقات يحتاج إلى أشهر كي ينضج وبالتالي فإنّ لبنان سينتظر طويلاً إن قرر انتظار ما ستؤول إليه الأمور على صعيد الاستحقاقات.

وأشار إلى أنّه وبعد أن أطلع المسؤول الأممي على أوضاع النازحين في لبنان ووضَعَه في صورة أرقام وإحصاءات الملف وعد بأنّه سيبادر إلى الاتصال بالدول المانحة لدفع الاستحقاقات التي التزمت بها، كما لفت قزي إلى أنه طلب من مولر أن تتولى الأمم المتحدة مسؤولية إقامة مخيمات للنازحين السوريين في لبنان.

أمّا في ملف الأزمة السورية، فقال قزي إنّ المنظمة الدولية لا تزال بصدد تحديد خياراتها بالنسبة لتعيين موفدها الجديد إلى سوريا خلفاً للأخضر الابراهيمي، كاشفاً في هذا الإطار أنّ أبرز الأسماء المرشحة لهذا المنصب هو الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى.